جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الكائنات: نبش الغراب في واحة العربي

الكائنات: نبش الغراب في واحة العربي

الجزء الثاني - مختارات الكرمة

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2021
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
273 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

• محمد مستجاب من الروائيين العظماء - أمير تاج السر
• مستجاب من أهم الكُتَّاب، وله قراءات رائعة في التراث العربي، لأنه كان يقرأها بعين الفنان والكاتب القصصي، وهذه القراءات أثرت ثقافة القارئ العربي عبر 15 سنة أخيرة في مجلة العربي - د. حامد أبو أحمد
• محمد مستجاب: أدب السخریة الضاحك الجاد والعمیق والمثقل بالزاد المعرفي - سليمان العسكري، مجلة العربي

نبذة
هذا هو الجزء الثاني من المجموعة الكاملة لمقالات محمد مستجاب البديعة في واحة العربي، ويتناول فيه بذكائه الشديد ووجهة نظره المتفردة وقلمه السلس، عالم الكائنات والحيوانات والنباتات التي حولنا.
كما يحتوي الكتاب على حِكمه الساخرة التي كان ينشرها مع كل مقالة.

عن المؤلف
محمد مستجاب (1938-2005) أديب مصري. ولِد في جنوب مصر. عمل في العديد من المهن، فاكتسب خبرة حياتية عميقة وواسعة، انعكست على كتاباته وأسلوبه.
نشر أول قصة قصيرة عام 1969، فجذب إليه الأنظار. صدرت له ثلاث روايات وست مجموعات قصصية وأربعة عشر كتابًا، جمعت أغلب مقالاته الأدبية التي نُشرت في المجلات والجرائد، ومن أشهرها نبش الغراب في واحة العربي في مجلة العربي الكويتية.
تُرجمت قصصه إلى عدة لغات، وحُوِّلت إحدى قصصه إلى فيلم سينمائي عنوانه الفاس في الراس.
حصل على جائزة الدولة التشجيعية عام 1984 عن روايته الأولى من التاريخ السري لنعمان عبد الحافظ، ووسام الفنون والآداب من الطبقة الأولى، وجائزة الدولة التقديرية.

سلسلة مختارات الكرمة
سلسلة من إصدار دار الكرمة تُعنى بنشر المنسي والنادر من الكتب العربية، وتُركِّز بصفة خاصة على الأعمال الإبداعية والدراسات والمذكرات التي اختفت من المكتبات ولكنها ما زالت مهمة وممتعة ويبحث عنها القُرَّاء الجادون.
لم يتم العثور على نتائج