جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
مبادئ الميزانيات 101

مبادئ الميزانيات 101

دليلك الضروري لوضع الميزانيات من التخلص من الدين وتتبع النفقات إلى وضع الأهداف المالية وبناء مدخراتك

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2023
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
325 صفحة
الصّيغة:
44.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

إذا كانت كلمة ميزانية تشعرك بعدم الارتياح، فهذا هو الكتاب المناسب لك؛ فالنصيحة المالية القديمة تعتبر أن إعداد الميزانية يتمثل في متابعة النفقات بشكل مستمر، وخفض التكاليف إلى درجة التقشف (وحرمانك في الغالب من جميع الأشياء الممتعة)، فضلًا عن إجراء الكثير من العمليات الحسابية. وبالطبع يبدو ذلك مملًّا ومحبطًا، ولا أحد على الإطلاق (وحتى أنا) يريد القيام بذلك.

لكن إعداد الميزانية لا يعني التضحية بالأشياء وإنما المفاضلة بينها. فالميزانية هي خطة تضعها لأموالك، تتيح لك التحكم في أمورك المالية كي تتمكن من الحصول على كل الأشياء التي تريدها، مهما كانت. ويمكنك تصميم ميزانيتك حسب الغاية التي تسعى إليها في حياتك، سواء كانت تلك الغاية هي الأمان المالي، أو حرية ترك وظيفتك والسفر حول العالم، أو تأمين الموارد اللازمة لشراء منزل أحلامك وتكوين أسرة.

إن جوهر الميزانية هو وضع خارطة طريق تحقق لك الأمان والازدهار المالي، وقد يحتاج ذلك في بعض الأحيان إلى تقليل النفقات (خاصة تلك التي لا تجني من ورائها أي فوائد)؛ ولكنه سيخلق فيما بعد إمكانية القيام بتغييرات كبيرة في الحياة (مثل شراء منزل). إنها طريقة للاستفادة من مواردك بحكمة، وتحويلها إلى ثروة في المستقبل.
لم يتم العثور على نتائج