جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
تطوير التعليم .. رؤية استشرافية

تطوير التعليم .. رؤية استشرافية

نماذج للتنمية المهنية لبيئات

تاريخ النشر:
2022
عدد الصفحات:
259 صفحة
الصّيغة:
49.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

التطور والنمو المهني للمعلم يتعدى مفهوم التدريب إلى ممارسة عدد من النشاطات المتنوعة، ويتطلب توسيع مفهوم التطور المهني لدى المعلم، وتحفيز المسؤولية الشخصية لديه، ومن ثم تحديد جوانب المحاسبة والتحفيز في آن واحد. وتعتمد هذه الدراسة على أن مفهوم التنمية المهنية Professional Development يتميز بشموليته وعمق وتعدد أبعاده ومستوياته، فالتطور المهني الذي يعني “العمليات والأنشطة المصممة لتطوير معرفة ومهارات واتجاهات المعلمين والتي تؤدي إلى تحسين تعلم الطلبة”.
وتعد التنمية المهنية من حيث المحور والهدف عملية منظمة محورها الفرد في مجمله، تهدف إلى إحداث تغيرات محددة سلوكية وذهنية لمقابلة احتياجات محددة حالية أو مستقبلية، يتطلبها الفرد والعمل الذي يؤديه والمؤسسة التي يعمل بها والمجتمع بأكمله.
وهى أيضًا عملية موجهة لتحسين المؤسسة التعليمية من خلال تحريك رغبة، وبناء قدرة المعلم، من خلال توظيف كل خبرات التعليم التي يتزود بها المعلمون من أجل إحداث تغير في السلوك بما يؤدي إلى تحقيق أهداف المؤسسة، وهي عملية منظمة هادفة وفرصة ذهبية تتاح للمعلمين، للانتقال بهم من مستواهم الحالي إلى أفضل مستوى، بشرط أن يتوفر لدى المعلم عنصر القدرة والرغبة.
وهذا ما سيلاحظه القارئ فى صفحات الكتاب، وفصوله بطريقة إجرائية وتوضيحية.
لم يتم العثور على نتائج