جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الديانات في أفريقيا السوداء

الديانات في أفريقيا السوداء

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
201 صفحة
الصّيغة:
37.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

إن العقيدة الأساسية للمجتمع الزنجي (وهي الاعتقاد بالقوى الحيوية) وشرح ما لهذه العقيدة من أثر بليغ في حياة الفرد والمجتمع القبلي، وخاصة عند قبائل البانتو والبامبارا والدوجون. ويتحدث الكتاب عن الآله الآلهة والعبادات وفكرة الوجود ويدرك القارئ منه تصورات الرجل القريب من البدائية عن وجود الله وعن نشأة الكون.
ويرسم المؤلف صورة عامة للديانات الوثنية القديمة والحديثة ومنه يخرج القارئ بفكرة واضحة عن الترابط الشديد بين الأحياء والأموات الطبيعية ترابطاً يبدو الإنسان فيه لا على أنه محور الكون بل على أنه صورة عارضة في لوحة الكون الكبرى.
وتناول الكتاب الديانات السماوية، في فصلين: أولاهما: عن الإسلام ومدى انتشاره ووسائل انتشاره يخرج منه القارئ بأن جمهرة الدعاة له كانوا من المغاربة وأن انتشاره غالباً لم يكن بوسائل العنف ولكن بالتبشير السلمي الهادئ من جماعة إلى جماعة.وثانيهما: عن المسيحية وأساليب انتشارها ،فالمسيحية لم تأخذ في الانتشار السريع إلا بعد دخول جيوش المستعمرين وأفواج المستغلين وقد قام المبشرون هناك بخدمات جليلة في سبيل نشر الدين والتعليم والصحة وسط الغابات الكثيفة والمناطق الرطبة الحارة الخانقة .
لم يتم العثور على نتائج