جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
نحو عالم أفضل

نحو عالم أفضل

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
211 صفحة
الصّيغة:
29.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

ليس في العالم كله من ينكر قيمة آراء راسل الإصلاحية في كل فرع من فروع الحياة، ولاسيما فيما يمس الشئون السياسية، أو شئون التعليم، أو الإصلاح الاجتماعي في جميع نواحيه..
إن راسل..الفيلسوف الرياضي المنطقي..هو خامس الفلاسفة الانجليز التجريبيين.. بل هو أعظمهم، ولعله أكثرهم إنسانية.. لقد ذهل عندما شبت الحرب العالمية الأولى، وتضعضع قلبه لما قاسته الإنسانية فيها من أهوال.. وعجب كيف تجن الإنسانية هذا الجنون لقد وضع الفيلسوف قلمه، وخرج من ميدان الفكر المجرد .. وخلا إلى نفسه ليضع خطة عملية لوقف هذه المجزرة بعد تشخيص أسبابها، وتشخيص علل البناء الاجتماعي في العالم كله. . تلك العلل التي أدت إلى الكارثة العامة.. فكان هذا الكتاب، وكان هذا البرنامج الذي خرج به على الشعوب وعلى الحكومات في الأرض قاطبة.
وذهل الانجليز.. وعجبوا كيف يكتب رجل منهم.. بل واحد من أبرز مفكريهم هذا الكلام وينشره في كتاب.. لا يلبث أن يترجم إلى لغات العالم أجمع؟ ولم يصبروا عليه.. بل عزلوه من منصبه كمحاضر في جامعة أكسفورد، بتهمة الدعوة إلى السلام، وممالأة الأعداء والحض على الثورة الداخلية بإلقاء السلاح ، على أن كتاب راسل.. هذا الكتاب كان قد انتشر في العالم أجمع، وكانت الآراء التي جاءت فيه قد لقيت العناية التي هي جديرة بها من ساسة العالم ومفكريه أجمعين.
لم يتم العثور على نتائج