جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
تولستوى

تولستوى

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
133 صفحة
الصّيغة:
29.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

ليو تولستوي الكاتب الروسي الشهير، من عمالقة الأدب في العالم. ساهم إلى حد كبير في النهضة الكبيرة التي شهدها الأدب الروسي خلال القرن التاسع عشر.والده كان الكونت نيكولاي تولستوي، أمه الأميرة فولكونسكايا، التي تنحدر من سلالة روريك، أول حاكم في تاريخ روسيا.
نشأ تولستوي في كنف عائلته الأرستقراطية، لكنه تمرد على طبقته واتخذ العديد من المواقف الجريئة مثل التخلي عن ثروته ومعارضة الكنيسة. وتحول في المرحلة الأخيرة من حياته ليغدو أشبه بزعيم أخلاقي وديني. شارك في حرب القرم وعبّر عن آرائه حيال التناقضات الصارخة خلال الحرب في سلسلة كتبه التي حملت اسم "حكايات سيباستوبول" وعندما انتهت الحرب القرم، غادر الجيش وعاد إلى روسيا، حيث اكتشف مدى ازدهار شعبيته في الساحة الأدبية في بطرسبرج.أمضى الجزء الأكبر من عقد الستينيات في القرن 19 في تأليف روايته "الحرب والسلم"، وكانت بمثابة صورة تاريخية عن روسيا والمجتمع الروسي خلال الحروب النابليونية.
بعدها عكف على كتابة روايته الشهيرة الأخرى "آنا كارنينا" التي استمدت بعض أحداثها من حياة تولستوي الشخصية، ولاسيما علاقته مع زوجته أثناء فترة الخطوبة. ورغم النجاح الكبير لروايتيه إلا أنه عانى من أزمة روحية بلغت حد الاكتئاب. فقد كان منهمكًا في محاولات حثيثة للعثور على إجابات حول تساؤلاته عن معنى الحياة.
لم يتم العثور على نتائج