جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
أوبرا أوزيراك في بغداد

أوبرا أوزيراك في بغداد

أسرار حرب إسرائيل على المشروع النووي العراقي

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2020
عدد الصفحات:
280 صفحة
الصّيغة:
44.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

هذا الكتاب سرد لتاريخ ووقائع الجهد الإسرائيلي لإسقاط المشروع النووي العراقي، حيث يتداخل الخاص بالعام والحقيقة بالخيال فيه، وقد تجنبت الرمزية والغموض واللغة الصعبة قدر الإمكان، لتناسب عصر الثقافة السريعة وأدب شبكات التواصل الاجتماعي وفي النهاية فإنه ليس رواية أدبية، بل كتاب يعرض تفاصيل مرحلة خطيرة في تاريخ الدولة العراقية الحديثة، مصاغاً بشكل رواية.
الوقائع المعروضة هنا، أخذتها من تفاصيل غير منشورة بالعربية على النت وفي الكتب، بعضها استقيته من لسان من قاموا بها، وبعضها ترجمته من لغات عدة بجهدي الشخصي، وبمساعدة أصدقاء بذلوا لي من كرمهم وقتاً كبيراً وجهداً جماً لإتمام هذا السرد التاريخي.
النسيج السردي للكتاب قائم على فكرة "الجليس" وهو شخص يبقى غامضاً حتى نهاية الكتاب وعمله هو الإصغاء وتبادل الحديث مع الناس. وينال عن هذا العمل أجراً باهظا، و يعمل في كل مكان يمكن أن يستقي منه المعلومة لجمع سجل معلومات خاص بالجهد الإسرائيلي الاستخباري والعسكري لتدمير المشروع النووي العراقي، وهو الواجب المكلف به من خلال إعداد كتاب عن تلك المرحلة من التاريخ. في هذا الكتاب يملك الجليس ويدير "مكتب الخلود للعلاقات العامة" في أربيل.
لم يتم العثور على نتائج