جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
موسوعة الذخائر التراثية العربية والإسلامية

موسوعة الذخائر التراثية العربية والإسلامية

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
730 صفحة
الصّيغة:
184.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

إنّ المكانة المرموقة التي تشْغلها الحضارة العربيّة في تاريخ البشريّة لأمْر مسلّم به من الجميع في عصرنا هذا، وقد وضح، بجلاء، في الخمسين عاما الأخيرة فضْل العرب في تطوير جميع تلك العلوم، أعْني علوم الفيزياء، والرياضيات، والكيمياء، والبيولوجيا، والجيولوجيا. أمّا فيما يتعلّق بالأدب الفنّي العالميّ فإنّ العرب قد أسهموا فيه بنصيب وافر، يمثّل جزءا أساسيّا من التراث العام للبشريّة، كما امتدّ تأثيرهم، كذلك، إلى عدد كبير من المصنّفات والفنون الأدبيّة التي نشأتْ في بيئات غير عربيّة.
و في موقع المعاصرة للهيمنة السائدة والسيطرة الغربية، ومحاولتها طمس الهوية العربية، وتفتيت الكيان العربي والإسلامي، ومحْو التاريخ العربي، وطمس البصمة الحضارية العربية والإسلامية ـ تقف هذه الموسوعة بمثابة إحياء قرون من العطاء والاستنارة العربية والإسلامية، عبـْر قرون متتالية، وأراها بمثابة الحصاد لأكثر من خمسين عاما في متابعتي جنبات المكتبة العربية التراثية.
وتأتي كلمة" التراثية" صفة ثانية بعد صفة"عربية"، وهي عربية؛ لأنها بلسان عربي، صنفها مسلمون، تعددتْ جنسياتهم، دخلوا الإسلام، فاتحدتْ لغتهم برغم تباين أصولهم، وصنفوا مصنفاتهم بلغة واحدة، هي القرآن الكريم.
لم يتم العثور على نتائج