جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
كيف تعمل سوق الأسهم

كيف تعمل سوق الأسهم

دليل المبتدئ للاستثمار

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2023
الناشر:
عدد الصفحات:
355 صفحة
الصّيغة:
29.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

يتطلب كسب المال جهدًا، سواء أكان ذلك من خلال العمل نظير راتب أم الاستثمار. فلن تحصل على شيء مقابل لا شيء. بل إن الأمر يتطلب جهدًا كبيرًا وأعصابًا قوية لركوب أمواج البورصة المتقلبة باستمرار. لكن بذل الجهد لتنمية استثماراتك لا يعادل بالضرورة إجراء عمليات رياضية معقدة، وإمضاء عدة ساعات كل يوم في مطالعة الصحافة المالية، والإنترنت، وتقارير الشركات - ولو أن القيام بقدر من كل ذلك يعد أمرًا ضروريًّا - لكنه يعني تحمل عناء تعلُّم لغة سوق المال، وإجراء بعض البحث، والتفكير مليًّا فيما تريد الحصول عليه، وفي الثمن الذي أنت على استعداد لتحمُّله مقابل ذلك. لكن، على أقل تقدير، سيضع التعلُّم والمطالعة المستثمر على قدم المساواة مع الأشخاص الذين يحاولون أن يبيعوا له ما يريدون.

كثيرًا ما كان كسب المال صعبًا؛ لذا، سيساعدك هذا الكتاب على القيام ببعض الأمور للتأكد من عدم إهدارك مالك.

هناك بضع قواعد عامة عن الاستثمار، ولكن الأهم من بينها هو قاعدة بسيطة للغاية: إذا عرض شيء ما أو شخص ما ربحًا أعلى كثيرًا مما يمكنك الحصول عليه في مكان آخر، فحتمًا ثمة مخاطر ترتبط بذلك. إن عالم الاستثمار معقد إلى حد كبير وذو مردود عالٍ (وفق تقدير بلغة الاقتصاديين أن المعلومات متاحة إلى حدٍّ كبير أمام المستثمرين)، وبالتالي، فإن كل شيء له ثمن. وثمن العائدات الأعلى هو مخاطر أعلى. ولا مشكلة في ذلك - يوضح الفصل 2 كيفية تحديد مستوى المخاطرة المقبول لك - لكن المهم هنا أن يكون قرارك بقبول المخاطر قرارًا واعيًا بدلًا من محاولة الاستيلاء بجشع على ما يبدو لك كصفقة رابحة.

إن الشك أمر حيوي، لكن يجب أن يخففه شيء ما تقيَّم المعلومات وفقًا له، وهذا الكتاب يوفر لك ذلك. ومع ذلك، في نهاية المطاف لا توجد وقاية أفضل من حسن التمييز، أي أن يسأل المرء نفسه عما هو مرجح، أو معقول، أو ممكن. على سبيل المثال، لماذا يقدِّم لي هذا الرجل طريقة مضمونة لأجني ثروة في حين أن بمقدوره الاستفادة من هذه الطريقة من دوني؟ لماذا سعر سهم هذه الشركة آخذ في الارتفاع بهذا الشكل، في حين أنني لا أرى سببًا منطقيًّا لذلك؟ ما الذي تعرفه السوق عن تلك الشركة ولا أعرفه أنا، ويجعل أسهمها تقدِّم مثل هذا العائد المرتفع؟ ما شعوري حيال الاقتصاد الذي قد يبرر الطريقة التي تتحرك بها أسعار الأسهم بشكل عام؟
عرض ١-٦ من أصل ٦ مُدخلات.
ضيف
ضيف
٢٧، ٢٠٢٣ يونيو
روح قلبي انتي يالكاتبه الله يحفظك من كل عايبه
أيمن العرقان
أيمن العرقان
٢٦، ٢٠٢٣ يونيو
كتاب رائع
Al Rnda
Al Rnda
٢٠، ٢٠٢٣ يونيو
شكرا
itsmeeee
itsmeeee
٠٨، ٢٠٢٣ يونيو
اتمنى يتوفر قراءة وصوتي
Sayed Mohamed
Sayed Mohamed
٠٤، ٢٠٢٣ يونيو
شرح وافي لكل من يريد الإستثمار في بداية الطريقة
Aboyahia
Aboyahia
٠٤، ٢٠٢٣ يونيو
بارك الله فيكم وحفظكم الله