جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
رؤية خارجية

رؤية خارجية

الإبحار في عالم غارق في البيانات

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2021
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
379 صفحة
الصّيغة:
19.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

يعد رؤية خارجية نموذجاً جديداً للقرارات لإتقان الواقع الرقمي الجديد، حيث يمكن اتباع القُوَى الخمس لبورتر في الوقت الفعلي.

تعتمد الطريقة التقليدية لاتخاذ القرارات في المقام الأول على البيانات الداخلية، وتغفل إلى حد كبير عن ثروة البيانات الخارجية التي أصبحتْ متاحة على شبكة الإنترنت.

الشركات التي لا تدمج المعلومات الخارجية في عمليات صُنع القرار لديها ستتخذ قرارات أقل استنارة، ومع مرور الوقت، ستتخلف عن المنافسين الذين يقومون بعملية الدمج.

في Outside Insight، يصف رجل الأعمال والمدير التنفيذي لشركة Meltwater (يورن ليسيجِن) الرُّؤَى القيمة وقليلة الاستخدام التي يمكن العثور عليها في المعلومات التي تتركها الشركات والأفراد على الإنترنت؛ وهي "فتاتنا الرقمية". يوضح (يورن) كيف يمكن استخدام هذه المعلومات لإنشاء ذكاء قوي يفيد صُنّاع القرار بشكل كبير عبر الشركة، بدءاً مِن التسويق والاتصالات إلى مُطَوِّري المنتجات والمديرين التنفيذيين والمستثمرين وغيرهم.

باستخدام أمثلة عملية، بدءاً مِن العلامات التجارية الرائدة مثل Apple وFacebook إلى منافسيهم المتزايدين بسرعة، يوضح الكتاب كيف أن أنواع البيانات المتاحة للعامة، مثل إعلانات الوظائف والأخبار عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، والإنفاق على الإعلانات عبر الإنترنت، والتطبيقات الحاصلة على براءة الاختراع، تُنشئ كنزاً مِن الذكاء التنافسي الغني.

Outside Insight هو دليل عملي في كيفية الخروج مِن عملية صُنْع القرار التقليدية والتكيّف مع الواقع الرقمي الجديد، ويوضح الكتاب كيف يمكنك جمع المعلومات الخارجية لإنشاء ميزة معلومات قوية مميزة.
لم يتم العثور على نتائج