جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
فصول في الفلسفة ومذاهبها

فصول في الفلسفة ومذاهبها

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
285 صفحة
الصّيغة:
17.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

سيريل إدوين ميتشنسون جود، ولد في الثاني عشر من أغسطس لعام 1891، وتوفى في التاسع من إبريل لعام 1953، وهو مفكر بريطاني عرف بالفيلسوف جود.
وتمكن الفيلسوف جود من تعميم الفلسفة، من خلال كتبه الكثيرة، حيث كان غزير الإنتاج، ومن خلال برنامج حواري شهير بعنوان "ثقة العقول"، عن الحرب العالمية الثانية، أذيع على راديو شبكة بي بي سي، وذلك في الأربعينيات من القرن العشرين.
كان جود أحد أهم وأشهر المثقفين البريطانيين في عصره، وكانت شهرته تعادل شهرة الفيلسوف برتراند راسل والكاتب والمفكر جورج برنارد شو.
هذا الكتاب يقدم فصولا من ثلاثة كتب مختلفة من مؤلفات الفيلسوف جود، صدر أحدهما عام 1925 وصدر الكتابان الآخران عام 1944، وتم اختيار هذه الفصول بالتحديد بغرض تقديم الفلسفة بدون صعوبة أو تعقيد، ولما تتميز به هذه الفصول من إيمان عميق بوجهة نظر معينة، ودفاع عن هذه الوجهة، الأمر الذي يتيح للقارئ العربي فرصة للتعرف على أساليب الجدل والمناقشة في مستوى التفكير الفلسفي الرفيع.
تقدم هذه الفصول المنتقاة كذلك فكرة واضحة للقارئ العربي، عن أهم ما تبحث فيه الفلسفة من موضوعات، خاصة القارئ الذي يرى الفلسفة مادة في غاية الصعوبة وعسيرة في الفهم أو تحمل أمورا معقدة شديدة الغموض.
لم يتم العثور على نتائج