جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
دير نورثانجر

دير نورثانجر

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
عدد الصفحات:
414 صفحة
الصّيغة:
29.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

دير نورثانجر هي أول رواية مكتملة لجين أوستن. كُتِبت الرواية على فترة زمنية ممتدَّة، إذ بدأت كتابتها قرابة عام 1794، وانتهت منها ما بين عامي 1798 و1799 تقريبًا، لكنَّ الرواية لم تُنشر إلا بعد وفاتها، عام 1817.
وهي من تلك الروايات التي تتتبَّع تطوُّر ونُضْج البطلة، كما تُعَدُّ محاكاة ساخرة لروايات الرعب القوطية التي كانت رائجة آنذاك، حيث تضفي القلاع المتهالكة، والصناديق والخزانات الغامضة، والرسائل المبهمة، أجواءً غريبة خارقة للطبيعة على الرواية، لكنَّها تتميَّز بلمسة ساخرة واضحة.
بطلة الرواية غير التقليدية هي كاثرين مورلاند، الفتاة الريفية الساذجة بدرجة ملحوظة، والبالغة من العمر سبعة عشر عامًا. وفي خلال قضاء بضعة أسابيع في باث مع أصدقاء الأسرة، تلتقي كاثرين بهنري تيلني وتقع في حبِّه. تدعوها أسرة هنري لزيارتهم في منزلهم، دير نورثانجر. بمجرد وصولها، تستسلم كاثرين لخيالاتِها المتأثِّرة بالروايات القوطية التي تدمن قراءتها، وتدع الأجواء الغامضة للقصر القديم تملأ عقلها بشكوكٍ مروعة.
ما اللغز الذي يحيط بوفاة والدة هنري؟ هل تخفي الأسرة سرًّا مروعًا بين جدران القصر الأنيق؟ هل يمكنها الوثوق بهنري، أم أنه جزءٌ من المؤامرة الخبيثة؟ تتخيَّل كاثرين أفظع العلامات والنذر المروعة في الأحداث العادية البسيطة، حتى يقنعها هنري بمخاطر الخلط بين الروايات والحياة الواقعية.
لم يتم العثور على نتائج