جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
تحول العنقاء

تحول العنقاء

12 صفة من صفات أصحاب الإنجازات لإعادة إنعاش مسيرتك المهنية وحياتك

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
الناشر:
عدد الصفحات:
170 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

إن العنقاء جزء من التاريخ أيضًا. يقول «تاسيتس»، أحد أعظم المؤرخين الرومانيين: إن طائر العنقاء شوهد في مصر عام 34 ميلاديًّا (أو سنة 36 ميلاديًّا وفقًا لمصادر قديمة أخرى) وبسبب طول عمره، كان يُعتقد أن ظهوره يبشر بعصر جديد.

لا شك في أن كل عصر يُعتقد أنه عصر جديد، وهذا حق؛ لأن كل عصر يفرض أوضاعه، وصعوباته، وفرصه - وعصرنا لا يستثنى من ذلك.

وكثيرًا ما يتم الاستشهاد بمثل عربي قديم: «يستوعب الناس زمانهم أكثر من آبائهم»؛ وهذا يعني أن كل فرد منا ملزم، لكي يعيش ويزدهر، أن يفهم العصر الذي يعيش فيه ويتكيف معه. ومثل العنقاء، قد نحتاج إلى إعادة بناء أنفسنا لمواكبة عصرنا الجديد.

وفي عام 1983، أنتجت برنامجًا صوتيًّا يسمى The Psychology of Achievement (سيكولوجية الإنجاز). وأصبح من أشهر البرامج الصوتية في التاريخ التي تتناول موضوع النجاح والإنجاز الشخصي، وتجاوز عدد مستمعيه المليون، وترجم إلى أكثر من عشرين لغة، وغير حياة أعداد لا تحصى من البشر.

لقد تناول البرنامج ما أسميته قواعد النجاح: كيف تنظم أفكارك، وتوجهاتك، وشخصيتك، وكيف تضع الأهداف، وتتناغم مع الآخرين، وتفهم نفسك، وتتحرر من قيودك الشخصية لتحقق أشياء استثنائية.

منذ عام 1983، شهدت العصور تحولات هائلة. فقد شهدنا بداية ظهور شبكة الإنترنت؛ وفقاعة الإنترنت؛ وثورة تكنولوجية متسارعة؛ وتغيرات سياسية عديدة ومختلفة، ورؤساء عديدين. وفي عام 1983، كانت الصين دولة راكدة، واليوم صارت أحد أكثر الاقتصادات ازدهارًا في العالم.

كثيرًا ما تتردد على مسامعك اليوم عبارة «إعادة اكتشاف نفسك»؛ وهي عادة تتعلق بصورتك الخارجية - الحاجة الفعلية أو المتصورة لمواكبة أحدث الصيحات، والموضات، وأن تكون أكثر اطلاعًا على الأدوات والأجهزة التكنولوجية.

صحيح أنك تحتاج لإعادة اكتشاف نفسك، لكن تغيير صورتك ليس سوى جزء بسيط من هذا الأمر، وهو بعيد كل البعد عن أن يشكل أهمية قصوى. فهل تريد نتائج مختلفة وأفضل مما حققته منها في الماضي؟ يتطلب الأمر أكثر من مجرد الحصول على نظارات أنيقة. ومثل العنقاء، عليك أن تجدد نفسك وتحسن وضعك القديم.

في هذا الكتاب، سأظهر لك الطريقة التي تفعل بها ذلك. لقد حدَّثت برنامج سيكولوجية الإنجاز الصوتي وأضفت إليه أحدث الأبحاث والمفاهيم المبتكرة ذات الصلة بعصر الإنترنت والعولمة الجديد الذي نعيش ونعمل فيه. كما يحتوي هذا الكتاب على مجموعة من الأفكار المؤثرة التي ابتكرتها لمساعدتك على المنافسة في هذا العالم الجديد – وهي الأفكار التي يمكنك استخدامها لتحقيق المزيد من الأشياء في الأسابيع والأشهر والأعوام التالية، أكثر مما كنت تحلم به طوال حياتك.

لقد حددت اثنتي عشرة خطوة هنا لتحقيق إنجاز استثنائي؛ على أن يتناول كل فصل خطوة من هذه الخطوات. فهل هي أسرار؟ كلا، إنها مبادئ معروفة، لكنها قد تكون أسرارًا لقلة الناس الذين يستخدمونها؛ إذ إن هناك قلة قليلة فقط من الناس هم من يطبقون هذه المفاهيم في حياتهم. وهناك قاسم مشترك بين كل هؤلاء الناس وهو: أنهم جميعًا ناجحون في مجالاتهم.
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
Hamza740
Hamza740
٢٠، ٢٠٢٢ يونيو
كتاب مميز وانيق وعلمي