جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
زاهية قدورة

زاهية قدورة

الرائدة في فكرها وثقافتها ونهجها التربوي

تاريخ النشر:
2021
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
777 صفحة
الصّيغة:
19.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

كانت الدكتورة زاهية قدوره صاحبة شخصية تربوية وأدبية، ثقافية واجتماعية، رفدت المكتبة التاريخية بمؤلفات عملت على بنائها وتعزيزها، بما وضعته من لَبِناتٍ في مداميكها، مما أوجد الحاجة إلى البحث والتقصي والدرس؛ لاستنباط الجوانب المتعددة التي حفلت بها حياتها، واستحضار الآراء والأفكار التي طرحتها في ثنايا مؤلفاتها، وما حضنته محاضراتها ومقالاتها.
إن دراسة آراء وأفكار أي شخصية، تحتاج إلى جهد كبير، وعمل متواصل، ومصادر ومراجع متعددة، للتمكن من الإحاطة بجوانبها كافة؛ بغية الخروج بالحكم السديد والرأي الأسدّ.
ومسيرة الدكتورة زاهية قدوره من خلال أفكارها التربوية والتعليمية، فضلاً عن طروحاتها الثقافية والسياسية والاجتماعية، لم تكن دراسة سهلة في متناول اليد؛ بسبب وفرة المادة في أرشيفها، وكثرة الدراسات والأبحاث، وكذلك المؤلفات التي وضعتها.
ومن هنا كانت صعوبة الإحاطة بمنحاها التربوي والسياسي والاجتماعي، والخروج بالمبادىء التي كانت تسير وفقها وتستهدي بضوئها، ليأتي المؤلف متصفاً بالعلمية والموضوعية، لإظهار ما قدمت من فوائد جُلَل للتاريخ وللبحث العلمي، ومن توجهات وآراء غرستها في طلابها. ومن ثم العمل على إبراز المعاني الإنسانية والقيم الثقافية والحضارية التي طرحتها.
لم يتم العثور على نتائج