جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
أسرار إدارة الفرق

أسرار إدارة الفرق

أسرار يحكيها الخبراء!

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2021
الناشر:
عدد الصفحات:
121 صفحة
الصّيغة:
17.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

عندما تدير فريقًا فإنك تكون عُرضة لأن يحكم على عملك كل من رئيسك وأعضاء الفريق الذي تديره. ويتم الحكم عليك بناءً على تحقيق الأهداف ونجاحك كمدير سواء لكل فرد على حدة أم للفريق ككل؛ لذلك فإن إدارة الفرق تمثل تحديًا كبيرًا، كما أنها تعد أيضًا مسارًا مهنيًّا مجزيًا للغاية!

لقد أصبحت مديرًا لفريق لأول مرة في السبعينيات، وفي أيامي الأولى في هذه الوظيفة ارتكبت كل خطأ يمكن تخيله! وفي الثمانينيات، تدربت بشكل صحيح على إدارة الفريق والقيادة وحققت نجاحًا أكبر بكثير. ومنذ ذلك الحين، قمت بإدارة فرق عمل رسمية وغير رسمية وفرق من المتطوعين والموظفين وفرق عن بعد وفرق متعددة الوظائف.

وفي التسعينيات بدأت تصميم وتقديم دورات تدريبية في إدارة الفرق لمؤسسات القطاعين العام والخاص. وقد أكسبني هذا نظرة ثاقبة تتجاوز حدود تجربتي المباشرة، وذلك فيما يتعلق بأخطاء وفرص وقدرات إدارة الفرق.

هذا الكتاب هو خلاصة لما تعلمته على مر السنين حول إدارة الفرق؛ حيث يحتوي الكتاب على 50 سرًّا من أسرار الإدارة الناجحة للفرق، والتي - إذا اتبعتها - ستنقذك أنت وفريق عملك من الوقوع في الكثير من المشكلات، والأسرار مقسمة إلى سبعة فصول كما يلي:

•هل هذا فريق؟ عليك أن تتأكد من أن لديك فريقًا، وليس مجرد مجموعة من الأشخاص! هذا هو أساس تطبيق ما تريده بشكل صحيح.

•شكِِّّل فريقك. الفرق لا تنشأ بالمصادفة. عليك أن تعمل لتشكيل فريق. هذا يعني أن عليك أن تفهم كل ما يتعلق بالفِرق، وليس الأشخاص فحسب.

•قُد فريقك. إذا كنت ستصبح مديرًا لفريق، فعليك قيادة أفراده بصفة منتظمة وبشكل يومي. لا يسعك الجلوس والاكتفاء فقط بمنح التوجيهات.

•تواصل مع فريقك. تتعلق معظم الشكاوى من مديري الفريق بالتواصل. إنها عملية ذات اتجاهين، وعليك أن تقوم بها بالشكل الصحيح لتكون مديرًا ناجحًا.

•احمِ فريقك واخدمه. قد تكون الشخص الذي يتقاضى أجرًا أكبر ولديك مكتب أكبر من الآخرين، لكن مهمتك هي حماية فريقك وخدمته، وليس العكس.

•أدِرْ تغييرات الفريق. لا شيء يظل على حاله لفترة طويلة؛ حيث تتغير الفرق ومتطلبات العمل. إن أعضاء الفريق يتطلعون إليك كي تدير التغييرات التي تحدث وتتجاوزها بنجاح.

•حُل فريقك. عندما يحين وقت حل الفريق، لا يحب الناس المغادرة دون الاستماع إلى كلمات الوداع. إذا قمت بإدارة عملية حل وتفكيك الفريق جيدًا، فستكون فرص العمل المستقبلية أكبر للجميع.

سواء أكنت تدير فرقًا منذ فترة طويلة أم كنت مديرًا جديدًا، فستكتشف أنك - عبر استخدام هذه الأسرار - ستحظى بطاعة وموافقة أفراد فريقك بسهولة ويسر أكبر بكثير مما لو عملت بدونها.
لم يتم العثور على نتائج