جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
مافيا اقتصاد الظل وبنوك أوف شور

مافيا اقتصاد الظل وبنوك أوف شور

تاريخ النشر:
2019
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
290 صفحة
الصّيغة:
64.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

بادئ ذى بدء ، يستلزم الأمر قبل الولوج فى هذا التمهيد ، أن نوضح أن الفساد ليس ظاهرة محلية وإنما هو ظاهرة عالمية ولكن يختلف من بلد إلى آخر ، وأشد أنواع الفساد ضررًا تقع فى الدول النامية ... ولقد نبع من هذا الفساد مافيا اقتصاد الظل ... ويشمل هذا الاقتصاد أنشطة اقتصادية مشروعة ونظيفة وأيضًا يشمل أنشطة اقتصادية غير مشروعة وغير نظيفة ، كما أن اقتصاد الظل هذا يعتبر مظهرًا من مظاهر تخلف المجتمعات نظرًا لأن من أهم السلبيات التى يستوجب التركيز عليها هى عملية هدر الموارد المادية والبشرية وسوء استغلالها الأمر الذى يؤدى إلى تفاقم معدلات البطالة ولجوء الأفراد إلى ممارسة أنشطة اقتصادية خفية غير سوية .

ويستلزم اقتصاد الظل الذى – نمى واستشرى أخيرًا فى كافة أنحاء العالم النامى وغير النامى . أن يجد المصارف الملائمة لحفظ هذه الأموال الغير شرعية... فتفتق ذهن العالم فى اختراع « الأوف شور « تلك البنوك التى عرَّفها «نيكولاس شاكسون « بأنها مجموعة من شبكات النفوذ تتحكم فيها القوى العالمية العظمى وبخاصة بريطانيا والولايات المتحدة .

ومن ثم ... نرى أن آفة الفساد العالمى أنتجت اقتصاد الظل ، ذلك الذى أصبح فى حاجة ماسة إلى الأوف شور ... ونستعرض كل من الفساد ، اقتصاد الظل والأوف شور فى شئ من الايجاز قبل البدء فى النظر فى هذه الدراسة .
لم يتم العثور على نتائج