جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الكتاب الصغير للاستثمار كالمحترفين

الكتاب الصغير للاستثمار كالمحترفين

5 خطوات لانتقاء الأسهم

تاريخ النشر:
2021
الناشر:
عدد الصفحات:
281 صفحة
الصّيغة:
39.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

حان الوقت الآن لأداء الفحص التفصيلي الواجب للأعمال التجارية والمالية، وقد تم البحث في العديد من عناصر الفحص الموضحة فيما بعد قد تمت دراستها بتعمق في الخطوة الثانية، وقد اكتسبت أنت تقبلًا مبدئيًّا لتبرير العمل الإضافي. والآن، أنت مستعد للغوص بشكل أعمق بكثير.

من أجل فحص العمل، أنت تحاول معرفة جودة نموذج تشغيل الشركة. هل هو عمل مستدام مع قطاع قوي؟ أم هل يعاني ولكنك ترى طريقًا إلى الخلاص؟ الكثير من هذا التحليل نوعي ويتطلب حكمًا سليمًا وبصيرة، والخبرة والإلمام بنماذج وقطاعات عمل محددة مفيد بشكل خاص، وسوف نساعدك على تطوير المهارات اللازمة لتشريح الأعمال بسرعة.

من أجل الفحص المالي، يجب عليك فحص البيانات المالية الأساسية للشركة لتحديد موقفها وإلى أين تتجه، ويقوم جزء كبير من هذا التحليل على تكوين ملاحظات حول البنود المالية الرئيسية والبحث عن إجابات دفاعية. لماذا ترتفع المبيعات أو تنخفض؟ لماذا تتوسع الهوامش أو تتقلص؟ الحصول على إجابات عن أسئلة "لماذا" أمر بالغ الأهمية.

ويجب أن يتجاوز فحصك العام مجرد تحديد الشركات ذات الأساسيات عالية الجودة. تبنَّ المرونة والإبداع اللازمين لاكتشاف الفرص الأقل وضوحًا، بما في ذلك الأداء الضعيف مع إمكانية التحسين الجوهري، ويتطلب هذا الأمر اقتناعًا كبيرًا يتم اكتسابه من خلال البحث العميق والشامل.

لكن لا تقلق من عملية الفحص الواجب؛ لقد أنشأنا إطار عمل موجزًا لتوجيه عملك. ويأخذ إطار العمل الخاص بنا شكل قائمتين من قوائم المراجعة المكونة من خمسة أسئلة، واحدة من أجل الفحص التجاري والأخرى للشئون المالية. وستساعدك قوائم المراجعة هذه على تنظيم وتتبع عملية الفحص الخاصة بك، وبمجرد الانتهاء، ستكون في حالة جيدة للمضي قدمًا أو رفض الفرصة المعطاة.
لم يتم العثور على نتائج