جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
قضايا الجسد

قضايا الجسد

تاريخ النشر:
2019
عدد الصفحات:
402 صفحة
الصّيغة:
29.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

إذا كان هناك عنوان فرعي لهذا الكتاب فمن الملائم أن يكون "اتجاهات نحو التنوع"، وهو ما يعكس تنوُّع التطوُّرات الحالية في الذي بات يُسمى سوسيولوجيا الجسد، وتنوُّع الموضوعات الحقيقية والبحوث التجريبية التي غُطيت عبر المقالات في هذا الكتاب. ويُشير مثل هذا العنوان الفرعي أيضاً، كما في الأوراق التي تم جُمعت هنا، إلى إمكاناتِ سوسيولوجيا الجسد، في الإشارةِ إلى الاتجاهاتِ التي يُمكن أن تُقدَّم في السوسيولوجيا والنظرية الاجتماعية في المستقبلِ. ويكمن ترابط هذهِ المجموعة في تركيزها على تجسيدِ الفاعلين الاجتماعيين، والعلاقة بين هذا التجسيد والمشكلات لكلٍّ من الحياةِ اليومية والتنظير السوسيولوجي.
في حين أن الموضوعات الجوهرية المُتمثلة هنا تتراوح بين الرقص، الرجال، الذكورة، الإرشاد الزوجي والجنسي، الدعارة، كمال الأجسام، صور السحاق، إدارة جسد الأطفال، وصلات واضحة وخيوط مشتركة، يمكن العثور عليها من خلالِ هذه الفصول.
يهتم أحد هذه الموضوعات بالتركيبِ الاجتماعي للجسدِ، وبطرائق متنوعة بجوانبَ مختلفة من الجسدِ التي تُعطي دلالات جديدة ومتنوعة، ما يُضعف أو يدعو إلى التشكيك في ما قد يكون مفهوم بشكلٍ تقليدي كطبيعي. ويهتم الموضوع الآخر بالضبطِ الاجتماعي وتنظيم الجسد، وبالتفاعلاتِ المُعقَّدة بين التنظيم المجتمعي والمراقبة الفردية الذاتية. وستكون هذهِ الموضوعات موجودة في خليطٍ مُختلف يمر من خلالِ كل هذهِ الصفحات.
لم يتم العثور على نتائج