جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
تنبه

تنبه

تمرين عجلة الوعي وتأثيره على الصحة والسعادة

تاريخ النشر:
2021
الناشر:
عدد الصفحات:
383 صفحة
الصّيغة:
39.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

إن المهارات التي ستتعلمها في هذا الكتاب شديدة البساطة: ستتعلم كيف تزيد من سعة ذهنك لتستوعب نمو وعيك بحيث يتسنى لك ضبط النسبة بين تجربة الوعي ذاتها (الماء) وموضع وعيك (الملح). وبمقدورك أن تسمي تلك العملية عملية تعزيز الإدراك، وبمقدورك أيضًا أن تسميها عملية تقوية الذهن. وتشير الدراسات إلى أنك تستطيع أيضًا أن تسميها عملية تعزيز التكامل بين أجزاء مخك؛ أي تعزيز الروابط بين أجزائه المختلفة، وتعزيز قدرة المخ على تنظيم الأمور مثل المشاعر والانتباه والأفكار والسلوك، وتعزيز قدرة المرء على عيش الحياة بمزيد من المرونة والحرية.

إن تعلم القدرة على التمييز بين تجربة الوعي في حد ذاتها وموضع وعيك نفسه، سيمكنانك من زيادة سعة وعاء وعيك، وكذلك من "تذوق" ما هو أكثر من مجرد كوب ماء مالح، كما سيجعلانك قادرًا على غمر نفسك بشكل كامل في أية تجربة تخوضها مهما كانت كمية الملح التي تلقي بها الحياة في طريقك.

ولكي تصبح تلك القدرات جزءًا لا يتجزأ من حياتك؛ سيعلمك هذا الكتاب تمرينًا ابتكرته، يُدعى عجلة الوعي. وعندما تتقن ممارسة هذا التمرين؛ ربما تكتشف أن بمقدورك أن تصمد أمام عواصف الحياة ومواجهتها بشكل أسهل، وأن تعيش الحياة بشكل أكثر إشباعًا، وتواجه أية تجارب قد تقابلك بكل ثقة؛ سواء أكانت إيجابية أم سلبية. إن اكتساب القدرة على تعزيز الإدراك بزيادة سعة الوعي - وهي العملية التي تشبه تحويل كوب قهوة صغير إلى وعاء كبير من الماء - لن يساعدك على زيادة استمتاعك بحياتك فحسب؛ بل بإمكانه أيضًا أن يضفي معاني أعمق على تجاربك اليومية، ويجعلك أكثر صحة أيضًا.
لم يتم العثور على نتائج