جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
أحدب نوتردام

أحدب نوتردام

مختارات من الأدب العالمي

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2017
عدد الصفحات:
256 صفحة
الصّيغة:
17.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

"فكتور هوغو" كاتب كان من أبرز الرومانسيين الفرنسيين، بل هو الأب الروحي للمدرسة الرومانسية الفرنسية، أحب البحر والعزلة والحزن، وككل الشعراء الرومانسيين كان متهوراً، جريئاً، مفعماً بالنزوات، وكان مذهبه من الشعر "ليذهب الشاعر أينما يريد، وليفعل ما يشاء.. هذه هي الشريعة".
والكتاب الذي بين يدينا يأتي ليقدم ترجمة عربية لروايتين من أشهر روايات "هوغو" الأولى: أحدب نوتردام" وفيها يروي قصة مخلقو دميم... عاش مع فتاة آية من الجمال، جمعتهما المأساة في غرفة صغيرة في سقف الكاتدرائية التي كانت عالم هذا المخلوق.. هي الهاربة من حبل المشنقة لجريمة لم تقترفها يداها.. وهو الوفي لها الممتن لفضلها..
لقد نسيت ذاك التعس الذي حاول اختطافها في أحد الأيام فأسعفته بجرعة ماء في اليوم التالي... إن جرعة الماء ونظرة عطف من عينيها هما أكثر مما يستطيع هذا الأحدب دفع ثمنه بحياته.. لقد نسيت ذلك التعس ولكنه لم ينس,, لم ينسى أبداً.
وفي الوقت الذي تدلى جسم الفتاة بحبل المشنقة.. أبى قلب المخلوق التعس.. وهو قلب كبير كقلوب الناس أجمعين.. إلا أن يخلص وينتقم من الذي كان السبب في موتها.. فما كان منه إلا أن رمى الأسقف من على سطح الكاتدرائية.. الأسقف الذي أواه ورباه من يوم وجدته الراهبات لقيطاً عند باب الكاتدرائية.
لم يتم العثور على نتائج