جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
العادات السبع للزيجات الأكثر فعالية

العادات السبع للزيجات الأكثر فعالية

نصائح وتدريبات لمساعدتك للتغلب على الشك الذاتي

الناشر:
عدد الصفحات:
150 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

هناك دراسة بعنوان "Hardwired to Connect" نُشرت قبل بضع سنوات، وهي دراسة علمية جادة أجرتها ثُلّة من ألمع العقول في مجال العلاقات الإنسانية، وهي تشرح سرَّ ما نحن عليه، وما نحتاج إليه، نحن البشر، للنمو العاطفي، ويمكن تلخيص نتيجتها كالتالي: لقد وُلدنا ليتواصل بعضنا مع بعض، وفضلًا عن غريزة البقاء، تُعدّ أشد الاحتياجات البشرية إلحاحًا هي الرغبة في التواصل. وفي الواقع ثبت أن الأشخاص الذين يُبقون على الروابط البشرية ويحافظون عليها يعيشون حياة أكثر سعادة وأطول عمرًا.

إن مشكلات العلاقات والأسرة لن تنتهي، بل إنها في الواقع مع مرور الزمن صارت أكثر تعقيدًا؛ لذا لا يكمن الحل في التعامل مع هذه المشكلات بقدر ما يكمن في كيفية هذا التعامل معها، وهذا ما يجعل العلاقات سعيدة أو تعيسة. ونحن نفضل تشبيه تلك العلاقة بالطائرة، فللطائرة دائمًا وجهة محددة، وخطة طيران واضحة، ومعدات أساسية للبقاء على المسار الصحيح، والشيء نفسه ينطبق على العلاقات. ستنجح في علاقاتك إذا كنت تحظى بهذه الأشياء الثلاثة، والعادات السبع هي خطتك للوصول إلى علاقة زوجية أكثر إرضاء وأشد قوة.

ويوضح الكتاب، الذي بين يديك، مبدأ التواصل الخالد ويستكشفه، ثم ينتقل به إلى مستوى أعلى؛ وهو التواصل الفعال، والكتاب مليء بمقولات عن كيفية التواصل في علاقات ملتزمة، وستساعدك مبادئ الفعالية البشرية أنت وشريك حياتك على الازدهار، بغضِّ النظر عن موطنك أو ظروفك.

كما يستعرض هذا الكتاب الرائع كيف استكشف ستيفن كوفي وزوجته ساندرا وأبناؤهما - وأفراد آخرون من عائلتهما - العادات السبع، وحاولوا أن يعيشوا وفقًا لها، وقد عرفتُ - أنا جون - ستيفن طوال حياتي؛ فهو أخي الأكبر، ورأت زوجتي جين مدى تأثيره في حياتي، وقد شاهدنا معًا علاقة ستيفن وساندرا السعيدة والملتزمة التي أثرت في أجيال، ونحن ممتنَّان لتأثيرها الرائع في حياتنا الشخصية والزوجية، ونشهد بأنهما كانا دائمًا قدوة رائعة في الشراكة الفعالة والسعيدة والحقيقية.
لم يتم العثور على نتائج