جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
دليلك للحصول على وظيفة

دليلك للحصول على وظيفة

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2019
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
99 صفحة
الصّيغة:
3.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

بعد التخرج في الجامعة يقع الخريجون شبابًا وفتيات في حيرة من أمرهم، فأمامهم رحلة تبدأ منذ اليوم الأول للتخرج.. عنوانها «البحث عن عمل».

وهنا تتعدد أسئلتهم: كيف أبدأ هذه الرحلة؟ من أين أنطلق؟ ماذا علي أن أفعل الآن بعد أن أنهيت دراستي؟ كيف أكتب سيرتي الذاتية بشكل صحيح؟ كيف أتقدم لوظيفة ما؟ كيف أجتاز مقابلة العمل «الإنترفيو»؟

ما سبق يتطلب مهارات معينة، يجب عليك أن تكون مُلمًّا بها، سوف تجدها هنا في هذا الكتاب الذي بين يديك.

يخطئ من يظن أن «الرحلة» تتوقف بعد الالتحاق بالوظيفة، فأنت وضعت قدميك فقط.. لكن ماذا عليك أن تفعل بعد أن حصلت على الوظيفة؟

يجيب كتاب «دليلك للحصول على وظيفة» على ذلك، من خلال توضيح كيف تبدأ في وظيفتك، وكيفية التعامل مع مديرك، وطرق النجاح الوظيفي، وأبرز الأخطاء التي تقع فيها أثناء سير العمل، والتي يجب عليك تجنبها..

ولم يغفل الكتاب العلاقات الاجتماعية في محيط العمل، فمن أهم الأمور التي تشجِّع الإنسان على العمل، علاقتنا بالزملاء الذين نشاركهم أهدافنا المهنية، وفي بعض الأحيان إذا لم نتأقلم معهم، فقد يكون ذلك سببًا في رحيلنا عن العمل!

كما يعد الكتاب دليلًا إرشاديًّا لك في تفاصيل تهمك..

فأنت - كشاب - كيف يمكن أن توازن بين حياتك الشخصية وعملك؟ وكيف تكسب ود زملائك الأقدمين منك في الوظيفة؟ وما الأخطاء التي يجب أن تتجنبها معهم؟

وأنتِ - كفتاة - لو تقدم لك «عريس» من زملائك.. ماذا عليك أن تفعلي وقتها؟ وكيف تتعاملين مع زملائك الرجال بصفة عامة، وكيف تصدين مديرك «البصباص»، وأيضًا ماذا عليك أن ترتدي في العمل؟

كذلك يتطرق الكتاب للأخطاء التي قد تقع فيها في إطار العمل دون أن تدري، وحالة التوتر التي قد تصيبك من كثرة الأعمال التي تكلف بها، ومؤشرات إبعادك عن الوظيفة.. فجميعها مشكلات نحاول أيضًا الرد عليها.
لم يتم العثور على نتائج