جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
صدمة طائر غريب

صدمة طائر غريب

مختارات الكرمة

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2017
عدد الصفحات:
165 صفحة
الصّيغة:
12.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

«رواية فريدة... تفرُّد وصدق وأهمية... رواية لخصت أزمة جيل الستينيات» علاء الديب
«هذه الرواية هي درة كمال القلش، وتحفته الأدبية، فهي عمل رائد، يشق مسارًا جديدًا على خريطة الرواية العربية... «صدمة طائر غريب» تنطق في كل سطر من سطورها بالإبداع الخلاق، والموهبة المتدفقة» سعد هجرس

«قطعتُ تذكرتي وهاجرت إلى رحلتي أغتسل... مصممًا أن أبدأ حياتي الحقيقية من جديد بدونها، وألتقي بزملائي الذين كنت أنتمي إليهم، لعلنا نشق طريقًا جديدًا يحقق الحلم والحياة الحقيقية».

بداية السفر من ميناء الإسكندرية إلى بيروت، حيث يلتقي الراوي صديقه وينطلقان في رحلة بالسيارة إلى برلين، ليقضيا إجازة مع صديق ثالث في أوروبا قبل العودة إلى بيروت ثم القاهرة. في تلك السيارة، وعلى مدى شهرين، تتكثف الحياة ليواجه كلٌّ من الأصدقاء الثلاثة مصيره.
رواية مذهلة، تُبطل كل تصنيفاتنا المصطنعة، فتمزج الأزمنة المختلفة لأن حاضرنا محمَّل بماضينا ومستقبلنا معًا، وتمزج الأنواع الأدبية فيصبح أدب الرحلة روائيًّا أصيلًا، شيقًا إلى أقصى حد.
رواية استثنائية يبرهن فيها كمال القلش ببراعة، وبأسلوب سلس ومنطلق يعكس إيقاع الرحلة، أن الأماكن التي نزورها لا تبقى خارجية، بل تؤثر على مجرى حياتنا وفهمنا له، وأن ما هو الأبعد عنا قد يحدثنا عما هو الأعمق في داخلنا.
لم يتم العثور على نتائج