جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
يوميات كامل الشناوي

يوميات كامل الشناوي

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2020
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
726 صفحة
الصّيغة:
64.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

يُعَد الأديب كامل الشناوي (1910-1965) أحد أشهر الصحفيين المصريين، ولكن الذي شغله - في الحقيقة - ليس الصحافة أو الأدب، وإنما الحب والصداقة وممارسة الحياة، فكانت حياته هي إبداعه، وتجربته التي تستحق التسجيل. وانعكست حياته واهتماماته وتأملاته في يومياته التي نشرها متفرقة في صحف مختلفة، ونجمعها اليوم في كتاب للمرَّة الأولى، ليتعرف القارئ من خلالها على سيرة وأفكار شخصية استثنائية، وكاتب صادق، صاحب خيال مبدع وأسلوب فاتن.


يقول كامل الشناوي عن يومياته: «عندما أكتب اليوميات أحس أني أخاطب صديقًا أحبه ويحبني. فأنا أبثه شكواي، وأعرض عليه مشكلاتي، وأسرد له أهم ما صادفني في يومي، وأكون معه كما أنا، لا كما ينبغي أن أكون. فهو يراني ضاحكًا وعابسًا، يحس يأسي ورجائي، يشعر بقوتي وضعفي.
ولقد تعودت في حياتي الخاصة ألا أحذر غدر الأصدقاء، لثقتي في صدق عاطفتي وعمقها، وأنا كذلك مع قرائي لا أحذر غدرهم، لإيماني بكل كلمة أكتبها، وكل رأي أبديه، وما دام الكاتب لا يتخلى عن صدقه، فهو يعيش حيًا في قرائه، ولو انطوى على نفسه. وإذا ما تخلى عن الصدق فهو لا يعيش في حياته، ولا يعيش في حياة القراء.»

عن المحررة
رحاب خالد باحثة إعلامية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، حاصلة على ليسانس في الآداب من قسم الإعلام بجامعة عين شمس. صدر لها «نجاة: سيرة مصورة» عن دار الكرمة.
لم يتم العثور على نتائج