جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
أبراهام لنكولن

أبراهام لنكولن

المؤلّف:
تاريخ النشر:
1947
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
347 صفحة
الصّيغة:
مجاناً

نبذة عن الكتاب

أبراهام لنكولن رجل غيَّر مجرى التاريخ، ويعتبر المؤسس الثاني للولايات المتحدة الأمريكية. بدأ لنكولن حياته من كوخ بسيط بولاية «كنتاكي» فى 12 فبراير 1809م، وقد عمل في عدة مهن منها؛ الصيد وتقطيع الأشجار والزراعة والتجارة والمحاماة. وأخيرًا قرر الانخراط في السياسة؛ حيث أصبح عضوًا بالكونجرس، ثم أصبح رئيسًا للجمهورية فى انتخابات 1860م. كانت فترة رئاسته عصيبة؛ فقد أصر على إلغاء الرق؛ مخلدًا اسمه في التاريخ؛ الأمر الذي دفع بإحدى عشرة ولاية جنوبية للانفصال؛ فدخل حربًا ضروسًا لإعادتها إلى الاتحاد، لكنه لم يعش طويلًا ليهنأ بنصره، حيث تم اغتياله عام 1865م، وصدق لنكولن حينما قال معظم الرجال تقريبًا يمكنهم تحمل الصعاب، لكن إن أردت اختبار معدن رجل فاجعل له سلطة.
عرض ١-٩ من أصل ٩ مُدخلات.
BASE
BASE
٠٩، ٢٠١٩ يوليو
الأسلوب الأدبي الرائع للكاتب يضيف جمالاً وتشويقاً لسرد قصة حياة لنكولن ويدفعك لاحترامه. كتاب ستستمتع بقراءته ويصعب عليك تركه.
ضيف
ضيف
٠٨، ٢٠١٧ نوفمبر
تعرفت على قصة معاناته وتعاطفت معه . كتاب جميل
mohansaleh
mohansaleh
٠٧، ٢٠١٧ أغسطس
من أقوى وأفضل الشخصيات السياسية .. وأفضل رئيس للولايات المتحدة الأمريكية
ليان
ليان
٠٣، ٢٠١٧ أغسطس
شخصية رائعة وَمِمَّا دفعني لشراء الكتاب هو قرائتي سابقاً قصةً عن هذه الشخصية وأكرر انها شخصية رائعة جدًا وملهمة احببت سيرتة
ضيف
ضيف
٠٨، ٢٠١٧ يوليو
من أفضل الكتب لغة وسرداً وتسلسل أفكار ومن جميع النواحي. خصوصاً أن أغلب السير الذاتية لشخصيات أجنبية غالباً تكون مترجمة مما يفقدها بعض من جمالها وهذا ما يميز الكتاب أن لغة كتابته الأصلية هو العربية على ما فهمت أو أن الترجمة تفوق جمال اللغة الأصلية إن كان مترجماً.
ضيف
ضيف
٢٥، ٢٠١٧ مارس
شخصية ملهمة.
ضيف
ضيف
٠٩، ٢٠١٧ مارس
رائع جداً التسليل في حياة أب الزنوج
ضيف
ضيف
٠٤، ٢٠١٥ مارس
جميل
ضيف
ضيف
٠١، ٢٠١٥ مارس
كتاب رائع