جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الدردشة العقلية

الدردشة العقلية

الصوت الموجود في رأسنا لماذا هو مهم وكيفية الاستفادة منه

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2021
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
377 صفحة
الصّيغة:
37.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

واحدة من أهم الرؤى التي اكتسبتها خلال مسيرتي المهنية هي أن الأدوات اللازمة لتقليل الثرثرة واستغلال أصواتنا الداخلية ليست شيئًا نحتاج إلى البحث عنه. بل غالبًا ما تكون متوارية على مرأى من الجميع في انتظارنا لتنشيطها، حيث إنها موجودة في عاداتنا العقلية وسلوكياتنا الغريبة وروتيننا اليومي، وكذلك في الأشخاص والمنظمات والبيئات التي نتفاعل معها, وفي هذا الكتاب، سأكشف عن هذه الأدوات, وأشرح ليس كيفية عملها فحسب، وإنما أيضًا كيفية انسجامها معًا لتكوين صندوق أدوات لمساعدتنا على إدارة المحادثات التي نجريها مع أنفسنا.

في الفصول التالية، سأعرض لك ما يحدث في المختبر بينما أحكي قصصًا عن الأشخاص الذين يقاومون ثرثرتهم الداخلية. وستتعرف على الحياة العقلية لعميلة سابقة في وكالة الأمن القومي، و"فريد روجرز"، و"ملالا يوسفزي"، و"ليبرون جيمس"، وقبيلة من السكان الأصليين في جنوب المحيط الهادي تُدعى تروبرياند، بالإضافة إلى العديد من الأشخاص مثلي ومثلك تمامًا. لكن لبدء هذا الكتاب، سنبحث أولًا ماهية الصوت الداخلي، جنبًا إلى جنب مع كل الأشياء الرائعة التي يقدمها لنا, ثم سنتعمق في بحث الجانب المظلم من المحادثات التي نجريها مع أنفسنا، والمدى المخيف حقًّا الذي يمكن أن تضر به الثرثرة الداخلية أجسادنا، وحياتنا الاجتماعية، وتعرقل حياتنا المهنية, وهذا التوتر الحتمي للصوت الداخلي كقوة مفيدة ومدمرة في آن واحد هو ما أعتقد أنه يمثل اللغز العظيم للعقل البشري. فكيف يمكن أن يكون الصوت الذي يعمل كأفضل مدرب لنا هو أسوأ منتقدينا؟ ستصف بقية فصول الكتاب أساليب معينة يمكن أن تقلل من ثرثرتنا الذاتية – وهي أساليب تساعدنا على حل لغز عقولنا بشكل سريع.

إن الحل للتغلب على الثرثرة الذاتية ليس في التوقف عن التحدث إلى نفسك, بل إن التحدي هو معرفة كيفية القيام بذلك بشكل أكثر فاعلية, ولحسن الحظ، صُمم كل من عقلك والعالم من حولك لمساعدتك على القيام بذلك بالتحديد، لكن قبل أن نناقش كيفية التحكم في الصوت الموجود داخل رؤوسنا، نحتاج إلى الإجابة عن سؤال أساسي.

لماذا نمتلك في المقام الأول أصواتًا داخل رؤوسنا؟
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
lama
lama
٠١، ٢٠٢٣ سبتمبر
راائع من أفضل الكتب احس كأني اخذت دورة مكثفة ممتازة