جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
ايروتيكيا

ايروتيكيا

التماثيل والصور

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2018-01-01
عدد الصفحات:
136 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س
12.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

القراءة السيكولوجية للدخان الذي يأتينا من سيكارة دينوف هو ذاته دخان مواقد شتاءات بيوتنا الطينية، ونحن نحلم معها أن نهزم البرد بخاطرة أو بنشوة منتصف الليل مع أغنية لنجاة الصغيرة.
أما فرانسواز ساغان الممتعة في أداء الرغبة في جعل المغامرة هي حبكة الغرام في نصها الممتع قطة على صفيح ساخن، أو تلك المحسوسات التي يتدفَّق فيها شعاع الشمس في الماء البارد إنما هي قراءة لهاجس رغبتنا؛ لنعيش لحظة الهروب إلى الأماكن البعيدة بقطارات رغباتنا المراهقة وعادتها السرية.
الآن بعد مرور أكثر من أربعين عاماً على هذه اللقطة الفتوغرافية (الأسطورة) يسكننا الحنين إلى شاشات السينما في الأسود والأبيض، يسكننا عطر بساطيل الجيش وهي (تطر اليافوخ) يسكننا ليل ربايا شمال الله وجنوب نعوش الشهداء، يسكننا الفهم الإيديولوجي في قراءاتنا للكتب الحمراء التي يكتبها ماركس بخط يده، وللدفاتر الخضراء التي يؤلف فيها نزار قباني قصائده.
يسكننا وجه عبد الكريم وعبد السلام والسياب (وعركجينة) الجواهري ورقصة زوربا وبائع الجرك وصوت اليهودية الطيبة سليمة مراد باشا، وهي تطربنا بلحن عود اليهودي صالح الكويتي أغنيتها الأممية (كلبك صخر جلمود... ما حنَّ عليه).
لم يتم العثور على نتائج