جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
تهيئة الطفل للمدرسة

تهيئة الطفل للمدرسة

تاريخ النشر:
2017
عدد الصفحات:
49 صفحة
الصّيغة:
16.00 ر.س

نبذة عن الكتاب

 يعيش الطفل فترة كبيرة في بيئة الأسرة، ويتعود على كل شيء خاص بها، ويشعر أنه لا يستطيع التأقلم على مكان آخر.. وخاصة عندما يسمع أنه سوف يقضي فترة طويلة بعيدًا عن الجو الذي ألفه، فيشعر بالخوف والقلق.
 ومن ثم كان على الوالدين، أن يقوما بتهيئته على هذا المكان الجديد، والأشخاص المختلفين الذين سوف يتعامل معهم..سواء من الناحية النفسية أو العقلية أو الاجتماعية.
 ولابد من التهيئة الصحيحة حتى يستطيع أن يكون على قدر من الشجاعة، التي تؤهله أن يستفيد من مكانه الجديد، ولا يؤثر خوفه وقلقه على ضعف التحصيل أو عدمه.
 لذلك كان لابد من معرفة بعض القواعد، التي تساعد الوالدين على كيفية تهيئة الأبناء للمرحلة الجديدة في حياتهم ، وخاصة عند أول مرحلة في الروضة ،ثم المدرسة.
 فماهو مفهوم تهيئة الطفل ، وايجابيات تهيئته ، وكيف تختار الأم مدرسة ابنها ، وهل هناك طرقًا خاصة بتهيئة الأطفال وفقًا لأنماطهم ، أم أنها طريقة واحدة تصلح مع جميع الأطفال ، وماذا إذا اخترنا مدرسة أولادنا بطريقة خاطئة ، وما المعوقات التي تواجه الوالدين في هذا الشأن ، وكيف نتغلب عليها .. هذا ماستعرضه السطور التالية .. التي نتمنى أن تضىء الطريق أمام الآباء والأمهات للتعامل مع هذه المسألة بشكل يليق بها.
لم يتم العثور على نتائج