جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
قوة التوقعات

قوة التوقعات

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2019
عدد الصفحات:
272 صفحة
الصّيغة:
20.80 ر.س

نبذة عن الكتاب

رحلة رائعة من خلالها ستكشف العوامل الخفية التي تؤثر في عملية صنع القرار لدينا، وقد يزعزع هذا الكتاب ثقتك في صحة وطريقة تفكيرك.

بالاعتماد على أحدث البحوث من مجالات علم النفس الاجتماعي والاقتصاد السلوكي، يكشف كتاب قوة التوقعات القوى المؤثرة على كل جانب من جوانب حياتنا الشخصية والتجارية، وتصنف علميا تحت باب المغالطات والتحيزات.

ستقرأ في "قوة التوقعات" عن الذكاء والذاكرة، وتأثيرهما على استقلال التفكير أو اتباع الجماعة، وعن تأثير العائلة والبيئة على تطور ذكاء الفرد، وستجد تجارب علماء النفس وأساتذة إدارة الأعمال في أفضل الجامعات الأمريكية لتختبر السلوك البشري والاختيارات البديهية تجاه الشوكلاته المجانية، وباقات التخفيض، وأسرار سرعة الحساب الرياضي. ستتمكن من اختبار قدرتك على تقييم الأحداث، ثم تقرأ النتائج وتفسير ما حدث في عدة تجارب، ستعمل على توسيع آفاق تفكيرك.

بين الحين والآخر، يأتي كتاب لا يتحدى وجهات نظرنا حول العالم فحسب، بل يغير الطريقة التي نفكر بها. في كتاب "قوة التوقعات" ، يكشف حسين سليس عن تفسيرات عقلانية لمجموعة واسعة من السلوكيات غير المنطقية، ويهدف لرسم صورة متكاملة تساعد القراء على تحسين خطوات صناعة القرار وتجنب الوقوع في فخ المغالطات والتحيزات.
لم يتم العثور على نتائج