جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
صحافة الأون لاين

صحافة الأون لاين

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2019
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
286 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

يساعد هذا الكتاب أولئك الذين يريدون التعرف أكثر على صحافة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، كما يقدم لطلبة الصحافة والصحافيين المبتدئين المهارات التي يحتاجونها في هذا المضمار، كما أن فيه فائدة للقراء الآخرين الذين يرغبون في تحسين استخدامهم للإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

إن التعامل مع الإنترنت مهارة لا تقل أهميتها عن إجراء المقابلات الجيدة أو الكتابة الرشيقة. وفي فصول الكتاب الكثير من الأدوات التي تعزز هذه المهارة، من البحث بطريقة أسرع، إلى التحقق من المحتوى، إلى التعامل مع شبكات التواصل، وغيرها. وهذا سيساعد الصحافيين على تنفيذ مهمتهم في إخبار الجمهور بالقضايا التي تشغلهم.

فكرة الكتاب جاءت من ندرة الكتب العربية التي تعالج الأدوات العملية لصحافة الإنترنت.

صحيح أن المكتبة العربية غنية بالمؤلفات التي تتناول صحافة الإنترنت، لكنها في المجمل ذات طابع نظري، ولا تقدم الأدوات التي أثبتت التجارب أن الصحافي يحتاجها.

وبالإضافة إلى مواقع إلكترونية ومواد إعلامية منشورة في مواقع إلكترونية عربية ودولية، استعان المؤلف بكتب ودراسات عربية وغربية تتعلق بصحافة الإنترنت. تطلب الأمر إجراء سلسلة مقابلات مع خبراء في تصميم المواقع والتطبيقات، وآخرين في مجال شبكات التواصل والتعامل مع محركات البحث، حتى جاء هذا الكتاب في عشرة فصول.
لم يتم العثور على نتائج