جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
المدرب الذي ساهم في النهضة الإدارية لشركات قيمتها السوقية تريليون دولار

المدرب الذي ساهم في النهضة الإدارية لشركات قيمتها السوقية تريليون دولار

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2019
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
250 صفحة
الصّيغة:
34.50 ر.س

نبذة عن الكتاب

في يوم دافئ من شهر أبريل عام 2016، تجمع حشد كبير في ملعب كرة القدم في مدرسة القلب المقدس، وسط أثيرتون، كاليفورنيا، لتكريم ويليام فنسنت كامبل جونيور، الذي توفي مؤخراً بعد معاناة مع السرطان في سن الخامسة والسبعين. برز بيل كإحدى الشخصيات البارعة في مجال التكنولوجيا منذ انتقاله إلى الغرب في العام 1983، حيث لعب دوراً مهماً في نجاح أبل، وغوغل، وإنتويت، والعديد من الشركات الأخرى. لا يمكننا القول إنه مجرد شخصية محترمة وحسب بل علينا الاعتراف أنه كان إحدى أكثر الشخصيات المحبوبة عموماً. في ذلك اليوم، حضر العشرات من رواد التكنولوجيا؛ لاري بيج، سيرجي برين، مارك زوكربيرج، شيريل ساندبرغ، تيم كوك، جيف بيزوس، ماري ميكر، جون دوير، روث بورات، سكوت كوك، براد سميث، بين هورويتز، ومارك أندريسين. نادراً ما يمكننا رؤية مثل هذا الحشد من رواد الصناعة والتكنولوجيا في مكان واحد، على الأقل ليس في سليكون فالي.

انعكست أشعة الشمس اللطيفة التي تناقضت مع أجواء الحزن السائدة بينما جلسنا نحن -جوناثان روزنبرغ وإريك شميدت- بين الحاضرين، نجري حديثاً مقتضباً بصوت منخفض. عمل كلانا مع بيل على نحو وثيق خلال السنوات الخمس عشرة الماضية، بما أننا انضممنا إلى شركة غوغل حيث كان إريك مديراً تنفيذياً في العام 2001، وكنت أنا جوناثان رئيساً مسؤولًا عن المنتجات في العام 2002. كان بيل مدربنا، حيث التقى بكل منا على حدة كل أسبوع أو أسبوعين لمناقشة التحديات المختلفة التي واجهناها أثناء عملنا بجد لتنمية الشركة. لقد أرشدنا كأفراد وكزملاء، وعمل غالباً من خلف الكواليس بينما انتقلت غوغل من كونها شركة ناشئة لتصبح واحدة من الشركات والعلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم. من دون مساعدة بيل، ما كنا لنتمكن من تحقيق كل ذلك النجاح بتلك الطريقة.

لقد اعتدنا مناداته بالمدرب، لكنه كان صديقنا أيضاً في الوقت نفسه، وكل من كان حاضراً كان مثلنا. في الحقيقة، لقد اكتشفنا لاحقاً في ذلك اليوم أن العديد من الحاضرين الذين تعدى عددهم الألف شخص، اعتبروا بيل صديقهم الحميم. حسناً، من سيكون له شرف الإشادة بمدربنا من بين كل هؤلاء الأصدقاء الحميمين؟ أي من هؤلاء الرواد التقنيين سيعتلي المنصة؟
لم يتم العثور على نتائج