جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
مبادئ الصحافة العامة

مبادئ الصحافة العامة

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2017
عدد الصفحات:
244 صفحة
الصّيغة:
4.00 ر.س

نبذة عن الكتاب

هذه السلسلة من المحاضرات التي ألقاها الدكتور محمود عزمي بين عامي ١٩٤١-١٩٤٢م في معهد الصحافة العالي بجامعة القاهرة، تُعَدُّ واحدةً من أهم المراجع فيما يتصل بمفاهيم الصحافة ومصطلحاتها، والعناصر المادية والقانونية والفنية المكوِّنة لها، فضلًا عن علاقتها بالرقابة الحكومية، وكذلك أساسيات العمل النقابي الصحفي. ينطلق المؤلِّف في عرضه لمادة الكتاب من واقع الصحافة المصرية وتطوُّرها في تلك الحقبة، ويعقد من حين لآخَر مقارناتٍ مع الوقائع المقابلة في دول أخرى حظيت بتجارب مغايرة، لا سيَّما في الغرب. كما يتناول عزمي في آخِر فصولِ الكتابِ «الإذاعةَ» كمظهرٍ من مظاهر الرصد الذي يتشابه مع الصحافة في وجوهٍ ويختلف في أخرى، في الوقت الذي كانت فيه الإذاعة لا تزال في طور النشأة.

محمود عزمي: صحفي ومفكر مصري بارز، يعدُّ واحدًا من أهم روَّاد الصحافة المصرية في النصف الأول من القرن العشرين، والتي كرَّس الكثير من وقته وجهده من أجل إعلائها والدفاع عنها، فضلًا عن صولاته في مجال الحريات وحقوق الإنسان.
وُلد سنة ١٨٨٩م بإحدى قرى محافظة الشرقية لأسرة متوسطة، حصل على شهادته الثانوية من مدرسة «التوفيقية» للمتفوقين، وواصل تفوقه إبَّان التحاقه بكلية الحقوق، ليُبتعث منها إلى فرنسا حيث حصل على الدكتوراه من باريس سنة ١٩١٢م.
لم يتم العثور على نتائج