جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
براري الحمى

براري الحمى

تاريخ النشر:
2017
عدد الصفحات:
161 صفحة
الصّيغة:
20.80 ر.س

نبذة عن الكتاب

أولى روايات الروائي والشاعر الفلسطيني إبراهيم نصر الله تتحدث عن تجربة شخصية للكاتب لفترة زمنية عاشها في المملكة العربية السعودية حيث عمل هناك معلماً وتم اختيار هذه الرواية من أهم عشر روايات تصف الواقع العربي.
غاص إبراهيم نصر الله بروايته في أعماق النفس البشرية حيث لامس بتفاصيل روايته أغلب القراء فكان بأسلوبه المميز يستطيع أن يدمج القارئ بروايته ويفصله عن عالمه الخاص الذي يعيشه أخذاً بيده إلى متاهة زمنية ومكانية يصعب العودة منهما.
رواية براري الحمى هي رواية رائعة فيها الكثير من الصور الرمزية التي تغوص في أعماق المجتمع الصحراوي المعزول, وتتناول بشكل خاص شخصية المدرس الذي قدم من بلد آخر ليجد نفسه محاصرا بين جبال عسير والبحر وصحراء شاسعة.
ونرى في الرواية أن الكاتب نجح في تسليط الضوء على النزاع الداخلي في شخصية الأستاذ محمد والذي أدى به إلى الانفصام ثم الابتعاد عن محيطه.
تحتوي هذه الرواية على لغة شعرية عالية وسريالية مذهلة جعلتها عامرة بكل فنون الإبداع والإمتاع، وتعد علامة من علامات الأدب ما بعد الحداثي وأهمها في العالم العربي وهي رواية تحتاج إلى نفساً عظيماً قبل قراءتها وتحتاج أيضاً إلى قارئ صبور قادر على التأمل، إذ سيشعر القارئ أثناء قراءته أن كماً من الأفكار الغريبة يتطاير في ذهنه وسيحاول أن يعرف إذا كان الكاتب يختبر ذكاءه أم يتحداه.
لم يتم العثور على نتائج