جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
علاءُ الدِّين

علاءُ الدِّين

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2017
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
185 صفحة
الصّيغة:
4.40 ر.س

نبذة عن الكتاب

" علاءُ الدِّين " هي واحدة من سلسلة حكايات الكاتب كامل كيلاني والتي هي عبارة عن قصص فكاهية علمية تربوية للأطفال بالتشكيل والتدقيق اللغوي تهدف إلى تعليمهم اللغة العربية من خلال القصة المسلية.
علاء الدين هي قصة خيالية شرقية وإحدى أشهر القصص التي وردت في كتاب ألف ليلة وليلة، تحكي قصَّة شابٍ فقير جداً ويتيم الأب، يجده ساحرٌ من المغرب العربي ويزعم بأنَّه عمه وشقيق والده الراحل الذي كان يعمل خياطاً، ويُظهر حسن نيته لعلاء الدين ووالدته حيث يتعهد بأن يساعد علاء الدين لكي يصبح تاجراً ثرياً، ولكنَّ الدافع الحقيقي وراء طيبة الساحر كان اقناع الشاب علاء الدين ليستخرج المصباح السحري من كهف العجائب المليء بالمخاطر.
بعد أن يخدع الساحر علاء الدين ويحاول السطو على المصباح السحري وإبقاء علاء الدين في الكهف، يرفض علاء الدين تسليم المصباح السحري قبل أن يخرج من فتحة الكهف فيقوم الساحر بإغلاق فتحة الكهف ويجد علاء الدين نفسه محاصراً في الكهف. كان علاء الدين يلبس خاتماً سحرياً أعطاه إياه الساحر لحمايته، وعندما يفرك يديه في يأس باحثاً عن مخرج، يقوم بفرك الخاتم السحري بدون قصده، فيخرج جني يقوم بمساعدة علاء الدين ويأخذه إلى منزل والدته ومعه المصباح السحري. عندما تحاول والدته تنظيف المصباح يظهر جني آخر أكثر قوة وملزم بتنفيذ طلبات صاحب المصباح...

ماذا سيطلبُ علاء الدِّن من جنيِّ المصباح؟ وهل سيتركهُ السّاحرُ الشرير وشأنه؟
لتعرفوا ماذا حصلَ مع علاء الدِّن من مغامراتٍ وعجائب ما عليكم سوى أن تكملو قراءةِ هذه القصّة الشيِّقة.
لم يتم العثور على نتائج