جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
عثمان بن عفان: بين الخلافة والملك

عثمان بن عفان: بين الخلافة والملك

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2017
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
203 صفحة
الصّيغة:
3.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

كتاب يدرس شخصية الخليفة الرابع عثمان بن عفان رضي الله أبو عبد الله عثمان بن عفَّان الأموي القرشي ثالث الخلفاء الراشدين، وأحد العشرة المبشرين بالجنة، ومن السابقين إلى الإسلام.
يكنّى ذا النورين لأنَّه تزوج اثنتين من بنات نبيّ الإسلام محمد، حيث تزوج من رقية ثم بعد وفاتها تزوج من أم كلثوم.
كان عثمان أول مهاجر إلى أرض الحبشة لحفظ الإسلام ثم تبعه سائر المهاجرين إلى أرض الحبشة.
ثمّ هاجر الهجرة الثانية إلى المدينة المنورة. وكان رسول اللَّه يثق به ويحبه ويكرمه لحيائه وأخلاقه وحسن عشرته وما كان يبذله من المال لنصرة المسلمين والذين آمنوا بالله، وبشّره بالجنة كأبي بكر وعمر وعلي وبقية العشرة، وأخبره بأنه سيموت شهيداً.عنه بطريقة تحليلية فدرس اخلاقه وثراءه وصفاته ، وزواجه وكل ما يتعلق به وكذلك درس قصة استخلافه والامور التي أحاطت بها ، والفتوحات في عهده وحكومته حتى يصل في الاخير الى وفاته رضي الله عنه.
ويعتبرعثمان بن عفان وهو من أكثر الشخصيات التي أثارت جدلًا في التّاريخ الإسلامي فقد احتدم النزاع بشأن أحقيّة عثمان في الخلافة، ويسير الكاتب في هذا الكتاب على درب المنهج التحليلي؛ ولعلَّ هذا الكتاب أحد الأدلة الدامغة على احتذائه لهذا المنهج؛ فهو يستقصي فيه كل ما يتعلق بشخصية عثمان فيروي لنا ما أُثِرَ عن أخلاقه، وزوجاته، وغزواته، كما يصور لنا سياسته التي انتهجها إبان حكمه للدولة الإسلامية في هذه الفترة، والفتوحات التي قادها.
لم يتم العثور على نتائج