جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
آراء أناتول فرانس

آراء أناتول فرانس

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2017
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
101 صفحة
الصّيغة:
4.40 ر.س

نبذة عن الكتاب

كان أناتول فرانس — أحد أعلام الأدب الفرنسيِّ في القرن التاسع عشر — أديبًا من الطراز الرفيع؛ فمجموع ما تركه من مؤلفات وأعمال أدبية يكشف عن تحلِّيه بموسوعيَّة هائلة ضاهى بها مفكِّري عصره. وقد برز في كتاباته طابع فلسفيٌّ واجتماعيٌّ خاص، وروح حكيمة ومرحة في آنٍ واحد، فضلًا عن قدرته على سبر أغوار النفس البشرية، واستنطاق الطبيعة والكون بأسره.
فهرس كتبه طويل متنوع المواضيع أكثره من الكتابات الموضوعة بقوة الخيال ومن القصص والأخبار فمنها "جوكاست والهرم الهزيل" و"صدفة اللؤلؤ " و"جريمة سلفستر بونار" و"الزنبقة الحمراء" و"تاييس" و"ثورة الملائكة" و"الآلهة عطشى"و"بير سانت كلير" و"النساء السبع " وكان يظهر دائما في كتبه لاسيّما كتابه "بطرس الصغير" وكتاب "الحياة أيام الزهر" اللذين يصف فيهما أيام صباه.
ولمَّا كان إعجاب عمر فاخوري بالأديب الفرنسيِّ عظيمًا، وكانت فجيعته في وفاته سنة ١٩٢٤م عظيمة هي الأخرى، فقد أراد أن يقدِّم لقراء العربيَّة قبسًا من أفكار أناتول وآرائه، بما تضمَّنته من قضايا النفوس والأرواح، والحياة والموت، والحقيقة والخرافة، والعلم والدين، والماضي والمستقبل، والتمدُّن والوحشيَّة، والحبِّ والغواية.
إنه واحدٌ من الكتب التي تمتع القارئ وتحمله على الفكر والتفكُّر.
لم يتم العثور على نتائج