جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
القَصر الهندي

القَصر الهندي

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2017
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
78 صفحة
الصّيغة:
3.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

هي واحدة من سلسلة حكايات الكاتب كامل كيلاني والتي هي عبارة عن قصص فكاهية تربوية للأطفال بالتشكيل والتدقيق اللغوي تهدف إلى تعليمهم اللغة العربية من خلال القصة المسلية.
يحوي هذا الكتاب قصتين وهما "القصر الهندي" و"ساكن الصخرة" :
تروي حكاية القصر الهندي قصة ملك "نبارس" في الهند الذي يريد إشادة قصر فريد في تصميمه وزخرفه وبنائه على عمود واحد، وطلب من كل من يعمل في فن البناء في قصره أن يحضروا أضخم عمود شجرة، وهبّ الحطابون امتثالاً لأمر الملك إلى شجرة عظيمة ضخمة في القرية التي لا تبعد عن المدينة إلا مسافة يسيرة. وأخبروا ملك القرية المجاورة أنّهم عازمون رغماً عنهم على اقتلاع شجرته العظيمة ليشيد ملك "نبارس" قصره عليها ... فهل سيرضى ملك القرية المجاورة على اقتلاع شجرته؟ أم أنّه يستطيع لذكائه وحنكته إقناع ملك "نبارس" العدول عن رأيه ؟؟

أما القصة الثانية ساكن الصخرة فهي تحكي قصة تمثال الراجا "الأمير الهندي" كيف عاش، وكيف مُسخ وأصبح صخراً؟ تقول الحكاية أن هذا الأمير الهندي كان في سالف الأزمان ناسكاً متعبداً وكان يدعى "ساميني" ولا همّ له إلا الصلاة والنسك وعبادة الخالق، ولكن .. هل يبقى الإنسان على حاله أو لا بد أن تمتحنه الأيام ومعزيات الحياة. هذا ما ستكشفه هذه القصة الرائعة حين قراءتها.
لم يتم العثور على نتائج