جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الدين والوحي والإسلام

الدين والوحي والإسلام

تاريخ النشر:
2017
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
126 صفحة
الصّيغة:
8.80 ر.س

نبذة عن الكتاب

هذا الكتاب عبارة عن شرح لغوي وفلسفي بحت لمعنى الدين والوحى والاسلام للأديب والمفكّر المصري مصطفى عبدالرزّاق: شيخ الجامع الأزهر الشريف، ومجدِّد الفلسفة الإسلامية في العصر الحديث، وصاحب أول تأريخ لها بالعربية، ومؤسس المدرسة الفلسفية العربية التي أقامها على أسس إسلامية خالصة.
عالج المؤلف الشيخ مصطفى عبد الرازق في هذا الكتاب، ثلاثة موضوعات، يكمل بعضها بعضا، ويرتبط بعضها ببعض أوثق الارتباط، أولها بحث في حقيقة الدين على العموم، وثانيها تفسير لظاهرة هامة صاحبت معظم الأديان وتوقفت عليها نشأتها، وهي ظاهرة الوحي، وثالثها توضيح للدين القائم على الوحي بمثالٍ عالٍ من أمثلته وهو الإسلام،والذي يعرضه كديانة سماويَّة، ويأتي على شرح المعنيين اللغويِّ والشرعيِّ لكلمة "إسلام". ومصطفى عبد الرازق" في تناوله السَّلس لجميع تلك المباحث، يبسُط رؤيته النقديَّة المتجرِّدة، وما يعُدُّه الرأي الأكثر ترجيحًا من غيره، مستشهدًا بآيات من القرآن الكريم، وعارضًا لأقوال المفسِّرين واللغويين والمتكلمين.
ومن الأمور المهمة التي يناقشها الكتاب أيضاً:
العلاقة بين العلم والدين ، بيان أصل الدين في نظر الباحثين الغربيين،مذاهب علماء النفس والاجتماعيين في أصل الدين،أصل كلمة دين ومعانيها في لسان العرب ،الدين في لسان القرآن.
لم يتم العثور على نتائج