جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
دليل القائد للتفاوض

دليل القائد للتفاوض

كيف تستخدم المهارات الناعمة لتحقيق نتائج ملموسة

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2020
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
284 صفحة
الصّيغة:
24.60 ر.س

نبذة عن الكتاب

يتحدث هذا الكتاب عن التفاوض، وهو أمر جوهري في كل ما نفعله من أمور هذه الحياة؛ فإذا كان الأمر متعلقًا بأشخاص آخرين، فسينطوي على قدر من التفاوض، وتقريبًا كل ما نفعله يتعلق بالآخرين.
ومن الناحية العملية، يعد التفاوض هو المهارة الأساسية في كل الأحوال؛ فعمليات البيع والشراء تعتمد عليه يوميًّا بشكل واضح، كما هي الحال بالنسبة إلى الفريق القانوني، ولكن أهمية التفاوض ليست محصورة في هذه الأنواع فقط؛ فهذه الأنواع من المفاوضات هي البارزة على السطح في أية مؤسسة، ولكن نجاح أية مؤسسة يعتمد بقدر مماثل على المفاوضات الداخلية التي تحدث طوال الوقت؛ فهذه هي المفاوضات التي تجري بين الإدارة والموظفين، وبين الزملاء، وبين الفرق، وبين الأقسام، وهي أيضًا تلك المفاوضات البسيطة التي قد لا نلاحظها لانتشارها، وعلى أساس هذه المفاوضات تدار الأعمال، والمؤسسة ذات الأداء المتميز هي التي تجري تلك المفاوضات البسيطة والداخلية بطريقة ناجحة وبشكل سريع؛ وتطوير طريقة إجراء تلك المفاوضات هو الشيء الوحيد الفعال، على الأرجح، الذي قد تفعله الشركة لزيادة الأرباح.

فهذا الكتاب، إذن، مقدم إلى الأشخاص الذين ينخرطون في المفاوضات في الظروف المهنية، ولكنه، حقيقةً، سيكون مفيدًا أيضًا لأي شخص ينخرط في أي نوع من التفاوض - وهذا يعني أنه متاح للجميع.
هل تريد من شريك حياتك أن يأخذ القمامة في طريقه إلى خارج المنزل؟ هل تريد أن تنتقل من منزلك؟ هل تريد ترقية؟ ما رأيك في الحصول على خصم 20 بالمائة على سعر هذا الحذاء؟ أم تريد التعامل مع محصل الضرائب فيما يتعلق بالأموال التي أخرت سدادها؟ هذا الكتاب سيساعدك على تحقيق هذه الأمور كافة.
إن الحقيقة الواضحة لهذا الأمر هي أن كل ما يدور بيننا وبين الآخرين سينطوي في مرحلة ما على قدر من التفاوض.
لم يتم العثور على نتائج